أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

النائب الزنم يسأل عن مرتبات الأكاديميين والوزير حازب يرد

يمنات – صنعاء

عقد مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس عبدالسلام صالح هشول

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي بصنعاء، حسين حازب، أنه تم الرفع لرئيس اللجنة الاقتصادية العليا تقريرا عن الصعوبات والمعوقات الراهنة التي تواجه عمل الجامعات الحكومية والمعالجات والحلول المقترحة التي تضمنت الجانب المالي ومنها انقطاع المرتبات وآثارها على العملية التعليمية.

وبين أنه تم عرض مشكلة انقطاع مرتبات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الحكومية ومنتسبي مؤسسات التعليم العالي ومناقشتها في الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للتعليم العالي.

وأشار حازب إلى أن اشكالية المرتبات مطروحة على اللجنة الاقتصادية العليا، مع الأخذ بعين الاعتبار المعالجات المحددة بالتقارير المرفوعة لأهمية استمرار التعليم بمؤسسات التعليم العالي.

جاء ذلك في رد الوزير حازب على اسئلة النائب علي محمد الزنم في مجلس النواب، الأربعاء الماضي.

من جانبه أشار النائب الزنم في تعقيبه على ردود وزير التعليم العالي إلى أهمية حل مشكلة صرف مرتبات الأكاديميين والعاملين في سلك التدريس الأكاديمي والالتزام بتنفيذ توصيات مجلس النواب بهذا الشأن.

ولفت رئيس لجنة التعليم العالي، النائب مرتضى جدبان، إلى أهمية تفاعل وزارة التعليم العالي بتحديث بعض المواد والقوانين المقيدة للعمل وتقديم مشاريع للتعديلات، وبما يلبي المصلحة العامة والواقع الذي تمر به البلاد.

وكان النائب علي الزنم قد وجه عدد من الأسئلة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك يوم ٢٤ مايو/آيار الجاري، حصل “يمنات” على نسخة منها..

زر الذهاب إلى الأعلى